Wednesday 3 February 2016

البرجين التوأمين

يُعد برجا بتروناس التوأم، الموجود في مركز مدينة كوالالمبور، أطول هيكل توأم في أرجاء العالم كافة وهو يحتوي على 88 طابقًا. جاء تصميم هذا المبنى العملاق المتألق على يد المهندس المعماري الأرجنتيني الأمريكي سزار بيللي، وقد استوحي التصميم من الأشكال الهندسية التي يشتهر بها الفن المعماري الإسلامي.

وتمتد حديقة مركز مدينة كوالالمبور (KLCC) الواسعة والغنية بمناظرها الخلابة على أحد جوانب هذه التحفة المعمارية. ومن بين معالم الجذب التي يضمها مركز مدينة كوالالمبور مجمع سوريا للتسوق (Suria) وصالة بتروناس الموسيقية، ومركز بتروسينز للعلوم (Petrosains Science Centre)، وصالة بتروناس للفنون.


شركة سياح للسياحة في ماليزيا توفر افضل الحجوزات الفندقية القريبة من البرجين التوأمين لتتمتع برحلة رائعه الى ماليزيا
 
www.soyyah.com


جزيرة بينانغ

لقد تم اكتشاف الجزيرة لأول مره من قبل المغامر البريطاني فرانكس لايت الذي كان يعيش في الجزيرة لأكثر من 15 سنة ، وهو الذي اكتشف موقعها الاستراتجي الذي قد تمثله الجزيرة للإمبراطورية البريطانية.

 كانت السفن التجارية البريطانية تمر بجزيرة بينانج بكثرة في طريقها الي الهند الشرقية عبر خليج البنغال ، و يقال ان الجزيرة سميت بهذا الاسم نظرا لوجود أعداد كبيرة من أشجار جوز الهند على أرض الجزيرة حيث وتعتبر جزيرة بينانج من الجزر الشهيرة والجديرة بالزيارة فى ماليزيا لما تتمتع من شواطئ رملية جميلة خاصة فى منطقة باتو فرنجى والتى تتمركز فيها معظم الفنادق العالمية مثل سلسلة فنادق شانجريلا ومتيارا وهوليداى ان وبارك رويال ، كما يوجد بالجزيرة العديد من الأماكن الجديرة بالزيارة مثل القطار الجبلى الذى كانت تستخدمه الطبقة الراقية أيام استعمار الجزيرة للصعود الى بوكيت بنديرا وهى أعلى هضبة بالجزيرة حيث الجو البارد ومشاهدة الجزيرة بأكملها من فوق الهضبة .

كما يوجد معبد الثعابين وحديقة الفاكهة وحديقة الفراشات والشلالات وحديقة البهارات والحديقة النباتية التى تسمى مجازا بحديقة القرود نظرا لوجود عدد كبير من القرود فيها .



Monday 1 February 2016

السياحة في ماليزيا


تعتبر ماليزيا وجهة كل من يبحث عن المتعة و التشويق اثناء زيارتها. فيمكن للسائح ان يجد هذه المتعة و الاثارة في الجهات المتفرقة لشبه جزيرة الملايو بالاضافة لولايتي صباح و سراواك اللتان تقعان في الشرق. و يفاجأ زوارها لاول وهلة بمدى التقدم الحضاري الذي وصلت اليه ماليزيا و كيف انها جمعت بين ثقافات متعددة .

و يعتبر مطار كوالالمبور الدولي الذي يقع بالقرب من العاصمة هو البوابة الحضارية الاولى لتلك البلاد. كما ان هناك مطارات دولية اخرى تعتبر معابرا لتلك الجنة الاسيوية وهي مطار لنكاوي و كوتاكينابالو و كوشونج.

كوالالمبور او klهي المدينة العصرية التي تشتمل على اطول ناطحة سحاب في العالم وهما برجي بيتروناس التوام الذي يبلغ ارتفاعهما 452 م . و هو نموذجا يقدم فنا معماريا يجمع بين فكر الثلاث عرقيات داخل الدولة و هم ( الملايو- الصينيون-الهنود). كما كان للاستعمار الانجليزي على وجه الخصوص تاثيره البالغ على الهندسة المعمارية و نجد هذا جليا في المباني الشاهقة و ناطحات السحاب في مدينة كوالالمبور التي تعتبر بحق اكثر المدن الاسيوية التي تتسم بالحيوية و روح العصر.
وتتمتع ماليزيا بامتدد سواحلها ذات الشواطئ الذهبية و الرمال البيضاء في اغلبها. فمرورا بملاكا جنوبا الى الغرب ثم بحر الصين الجنوبي الى الشرق نجد عددا من الشواطئ الساحرة.

وتقع جزيرة ملاكا في الجنوب و تعرف بتاريخها المتدد و متاحفها و شمولها على الحياة العصرية. و تعتبر ملاكا منبت الحضارة لشبه جزيرة الملايو.

و سيحصل زوار ماليزيا على العديد من الخبرات التي لم يفطنوا اليها من قبل اثناء رحلتهم لمعالمها الرئيسية . و من المؤكد انه ينبغي على كل من ارتاد شبه جزيرة الملايو ان يعود اليها من جديد ليكتشف المزيد.